الاثنين 1 ربيع الأول 1439 هـ 20 نوفمبر 2017 م
responsive carousel

 الخدمات الإلكترونية
البريــــــد الخــــــاص التقويــم الدراسـي
مركـــــز التحميــــــل الترشيح والقبول للدورات
إدارة المشتريــــات نظام فـــــــــــارس
 أخبار الإدارات والأقسام
برنامج مهنتي بمدرسة مريم بنت عمران..
التدقيق الداخلي لعمليات وحدة تطوير المدارس...
برنامج لمساتي بنادي الحي بالظفير..
برنامج في قواعد الإملاء بنادي الحي بالظفير..
برنامج عن المحافظة على الممتلكات العامة بنادي..
برنامج عن إدارة الوقت بنادي الحي بالمندق..
برنامج كرة قدم ( التصويب الداخلي ) بنادي مدرس..
تفعيل اليوم العالمي للسكر بنادي الحي بالمندق..
برنامج ساعة ترفيه بنادي الحي بالمندق..
برنامج كرة اليد ( تعليم مسك الكرة ) بنادي مدر..

أكثر من (28) ألف طالب وطالبة يدخلون اختبار "حسن "في تعليم الباحة

16/4/2017


الإعلام التربوي

شرعت مدارس المرحلة الابتدائية (للبنين والبنات ) بمنطقة الباحة منذ صباح اليوم الأحد  19 / 7 / 1438هـ وعلى مدى أسبوع كامل بتطبيق اختبارات مشروع تحسين الأداء التعليمي ” حسن “  ليشمل أكثر من (28 ) ألف طالب وطالبة من المرحلة الابتدائية  بهدف التعرف على مستوى إتقان الطلاب والطالبات للعلوم والمعارف والمهارات في المواد الدراسية المختلف و يكون منطلقا لإعداد برامج مساندة للرفع من مستوى أدائهم في اكتساب العلوم والمعارف والمهارات، مع إمداد القائمين على العملية التعليمية بالمعلومات اللازمة لرفع كفاية المعلمين والمعلمات في توظيف استراتيجيات التدريس، واكتشاف مواطن الضعف العامة عند المعلمين في تدريس العلوم والمعارف والمهارات  ورسم البرامج التدريبية المناسبة لمعالجتها.

الدكتور عبدالخالق بن حنش الزهراني مساعد المدير العام لشؤون تعليم البنين صرح للإعلام التربوي بهذه المناسبة حيث أوضح بأن مشروع حسن لقياس الأداء التعليمي  يأتي بمثابة منصة انطلاق تقويمية جيدة للتحقق من تكامل العمليات التربوية المقدمة لطلاب المرحلة الابتدائية والقيام بعمليات تصحيحية لبعض العمليات التعليمية القائمة، التي تنفذ من قبل المعلمين والمعلمات، مضيفا بأن نتائج التقويم تستهدف بناء عمليات تحسين التدريس من خلال استخدام أمثل الاستراتيجيات الحديثة والاستفادة من التغذية الراجعة التي تقدمها نتائجه في تجويد واقع الأداء ورفع نسبة الإنجاز التعليمي ،وعدّ الدكتور عبد الخالق نتائج المشروع  مساهمة بارزة في إيجاد منظومة علاجية متكاملة مبنية على الحاجة الفعلية للوسائل التعليمية المناسبة للطلاب والطالبات،  كما وصف عمليات تحسين التعلم بالسلسلة المتكاملة إذا أحكم إطارها في موضوع أو مرحلة تعليمية فإن ذلك الإحكام ينال بشكل واضح وكبير المنظومة التعليمية والتربوية بجميع أطرافها دون استثناء، ويحفز المعلمين إلى السعي لتجويد أدائهم التعليمي وتحقيق التمايز المهني في ما بينهم، مبينا أثر البرنامج في  الدفع بالقائمين على التعليم لإعداد عمليات تحسين وتجويد متجددة داخل الميدان التربوي  مؤكدا  في الوقت نفسه على تفعيل آلية المشروع وتطبيق قياس الناتج التعليمي وفق الآلية المحددة لمشروع " حسن " في نظام نور الإلكتروني والاستفادة منه في تحقيق الأهداف المرسومة من برامج علاجية أو تعزيزية أو تطويرية لطرق التدريس منوها في ختام تصريحه بحرص الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة على تهيئة الأجواء الملائمة لإجراء الاختبار و التي شملت تكوين اللجان الخاصة بتنفيذه، و جدولة زيارات المشرفين التربويين للمدارس لمساعدة قادة المدارس والمعلمين على أدائه بالصورة المثلى متمنيا للجميع دوام التوفيق والسداد.

 

جائزة التعليم للتميز وزارة التعليم الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي
جائزة الملك عبدالعزيز للجودة البوابة الوطنية للتعاملات الإلكترونية مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم
جائزة حمدان بن راشد جائزة تكريم المخترعين والموهوبين  
جميع الحقوق محفوظة © للإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة 1430 - 2009
فريق العمل | برمجيات تطوير