أكثر من (40) ألف طالب وطالبة بتعليم الباحة على مقاعد الاختبارات النهائية لهذا العام

الإعلام التربوي

طمأن المدير العام للتعليم بمنطقةالباحة الأستاذ سعيد بن محمد مخايش أولياء أمور الطلاب في المنطقة على حسن سير أولأيام اختبارات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 1437 – 1438 هـ معرباًعن ثقته في استمرار هذا الأمر حتى نهاية الأسبوع المقبل موعد آخر أيام الاختبارات.

جاء ذلك خلال جولات المدير العامالميدانية التي واكبت انطلاقة الاختبارات في هذا اليوم الأحد 18 / 8 / 1438 هـتابع خلالها انتظام الطلاب في بعض المدارس واطمأن على سير الاختباراتومدى توفر الأجواء المناسبة لأدائها.

وأثنى الأستاذ سعيد مخايش على جهودالمدارس ممثلةً في قادتها ومعلميها ومتابعة الإشراف التربوي بنين وبنات ومكاتبالتعليم للإعداد الجيد وتهيئة كافة الأجواء الملائمة لهذه البداية لاستقبال مايقارب (40) ألف طالب وطالبة في مختلف محافظات المنطقة وأبدى سعادته بما لمسه منانتظام وسير طبيعي لاختبارات طلاب المدارس مشيرا إلى أن ذلك دليل على تجاوز رهبةالاختبارات من قِبل الطلاب والطالبات وحسن التهيئة النفسية والإرشادية من قبلالأسرة والمدرسة.

وقال: إن الاختبارات تمثّل واحدة منالفعاليات التربوية المجدولة على مدى عام دراسي كأحد وسائل قياس للتحصيل العلميومؤشراً صادقاً لإيضاح واقع العمل المقدم والجهد المبذول ومدى نجاحه في الميدانالتربوي.

وأعرب المدير العام عن بالغ الشكروالتقدير إلى صاحب السمو الملكي الأمير حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقةالباحة على متابعته الدقيقة لسير أعمال الاختبارات في المنطقة مؤكدا حرصه على كلما يخدم مصلحة العملية التربوية والتعليمية في المنطقة وأشاد المدير العامبالتعاون الأمني مع شرطة ومرور منطقة الباحة بالقرب من المدارس والمجمعات التعليمية وهو ما ينعكس بشكل واضح تكامليةالأداء ووحدة الهدف بين الجهات الحكومية نحو المصلحة العامة ودوره الإيجابي نحوأداء الاختبارات بيسر وسهولة.